Catégories
Uncategorized

Salma EL AMRI – Success Story

مشاعر الفخر والامتنان بتواجدي معكم بصفتي متدربة في العيادة القانونية حيث استفدت كثيرا من المبادرات المذهلة عن طريق تنظيم دورات تكوينية المنضم من طرف مؤسسة الأطلس الكبير بشراكة مع كلّية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – فاس، عبر تقديم ورشات تحسيسية توعوية تأطيرية، إرشادات، مساعدات قانونية، مواضيع حديثة الساعة، نصائح وتوجيهات مجانية، من طرف أساتذة مشرفين ومؤطرين يتسمون بروح التضامن، هدفهم تبسيط المعلومة القانونية، وتقديم شروحات مفصلة حول العديد من المواضيع لكل المستفيدين والمستفيدات. لعل أهمها:

– ريادة الأعمال؛

-الهجرة واللجوء؛

– الإتجار بالبشر؛

-الوساطة الأسرية.

إضافة إلى تمكين الطالب للانتقال من الشق النظري إلى الشق التطبيقي عبر وضع المتدربين في العيادة القانونية أمام أمر الواقع، وحثهم على كيفية فتح الملفات التي يتقدم بها المستفيدين من خدمات العيادة القانونية حتى يتم تحقيق الهدف المطلوب.

كما أنهم يسعون إلى جعل كل متدرب ومتدربة أن يتسموا بالمهارات التي يجب أن يتحلى بها القائد المجتمعي وتعلم فن الخطابة. وقد استفدنا أيضا من تجاربهم وتحدياتهم والنجاح الذي حققوه.

وبهذا أريد أن أشير أنه لا يمكن أن يستمر مشروع العيادة القانونية إذا لم يكن العنصر البشري نواته، فهنيئا للفوج المقبل بهذه الفرصة الجوهرية.

في النهاية أود أن أقول لقد استمتعنا معكم وأحس بفخر الانتماء بتواجدي معكم في العيادة القانونية، شكرا لكافة المتدخلين والمتفاعلين واللجنة المنضمة على حسن التنظيم والتسيير والسهر على أن تمر إجراءات التكوين في أحسن ما يرام.

أتمنى لكم مزيدا من التقدم والتألق، حفظكم الله ونور طريقكم.

Votre commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l’aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion /  Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l’aide de votre compte Twitter. Déconnexion /  Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l’aide de votre compte Facebook. Déconnexion /  Changer )

Connexion à %s